هذه المدونة لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا الا صاحبها هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وكل تعليق فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن أقبل اي تعليق يثير الفتنة أو يخالف الشريعة

١٣ مايو ٢٠٠٧

تصريحات بيريز حول السلام "كلام فارغ

بينو: كدت أموت ضحكاً علي نفسي وانا أشاهد مراسم ختام مؤتمر وزراء الخاجية العرب والبيان الختامي , طبعاً كل الناس شعروا بنفس المشاعر , قلت لنفسي أحنا بنتحايل عليهم دلوقتي عشان يسلموا علينا , وهما حيطلعولنا لسانهم ويقولولنا ألعبوا بعييد يا حلوين , واحنا الشعب الغلبان نأكل الحلاوة .
جزاك الله خيراً شيخنا يعقوب , قال المشكلة مش في القدس ولا دولة فلسطين, المشكلة في اليهود انفسهم .


عمرو موسى : تصريحات بيريز حول السلام "كلام فارغ"

السبت، 12 مايو 2007 - 21:27
بقلم: أحمد زين
موسى

انتقد ، الأمين العام لجامعة الدول العربية ، عمر موسى يوم السبت تصريحات ، نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ، شيمون بيريز حول استعداد بلاده لمحادثات سلام جادة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها موسى لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) ، والتي وصف فيها تصريحات بيريز بأنها "كلام فارغ لا يمكن التعامل معه".

كان نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد صرح السبت بأن بلاده جاهزة لإجراء محادثات جادة مع الدول العربية بخصوص مبادرة السلام التي تم إحياؤها مؤخرا ، شريطة "تقدم العرب بمقترحات جادة" على حد قوله.

وقال موسى: "الانطباع حتى الآن أن لا جديد على الجانب الإسرائيلي ، إن كان عندهم (الإسرائيليين) جدية ورغبة فعلا بالسلام ، فعليهم أن يتقدموا بمقترحات".

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية أن العرب ليس لديهم ما يقدمونه للجانب الإسرائيلي غير "المبادرة العربية" الموجودة ، وأضاف يقول : "لا يمكن للعرب أن يقدموا في كل يوم مقترحات ، بينما إسرائيل تنتظر وتشعر بأن سياستها مرتاحة".

واستطرد : "كل من استمع إلينا حتى الآن يفهم تماما أن هناك عرضا عربيا واضحا وأن هناك رغبة عربية بإقامة سلام عادل ، وليس مجرد سلام ينتهي في اليوم التالي".

وفند المزاعم القائلة بعدم وجود إجماع عربي حول عملية السلام والمطالب المنوطة بإسرائيل تلبيتها.

وقال موسى : "نحن متفقون على العرض وما سنطلبه بالضبط ، فنحن جاهزون لاستئناف عملية السلام على الأسس المطروحة دوليا ، أي مبدأ الأرض مقابل السلام وقرارات الأمم المتحدة ، وانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة وقيام دولة فلسطين".

تأتي تصريحات موسى بعد يومين من زيارة ، وزيرة الخارجية الإسرائيلية ، تسيبي ليفني لمصر ، حيث اجتمعت مع نظيريها المصري والأردني ، في إطار بحث سبل دفع العملية السلمية بالمنطقة.



هناك تعليق واحد:

عصفور المدينة يقول...

اللي مضايقني إن المبادرة من زمان وكانت مركونة طب إيه اللي صحاها
وجريوا جري عملوا مؤتمر عليها
عشان إسرائيل ترفض
فأعتقد كل ده تمنع ما قبل الموافقة