هذه المدونة لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا الا صاحبها هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وكل تعليق فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن أقبل اي تعليق يثير الفتنة أو يخالف الشريعة

٠٨ مايو ٢٠٠٧

تونس

مضايقات أمنية للمحجبات بتونس مع اقتراب موعد الامتحانات
الأربعاء 15 من ربيع الثاني1428هـ 2-5-2007م الساعة 09:08 ص مكة المكرمة 06:08 ص جرينتش

فتاة الحجاب
مهاجمة الحجاب

مفكرة الإسلام : قامت السلطات الأمنية في تونس بمنع العديد من الطالبات المحجبات من دخول المدارس والجامعات، وهو ما أثار تخوف المراقبين للشأن الداخلي من حملة مضايقات أمنية جديدة للمحجبات مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي في تونس،وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة التجديد المغربية .
وذكرت مصادر طلابية أن السلطات الأمنية قامت مطلع الأسبوع الجاري بمنع الطالبات المحجبات من الدخول إلى المدرسة العليا للتكنولوجيات بمنطقة الشرقية -وسط تونس العاصمة- وتم سحب بطاقة إحداهن بسبب إصرارها على الدخول بالحجاب. وبحسب عدد من الطالبات، فإن هذا الإجراء يأتي في إطار استعداد الأجهزة الأمنية لمنع المحجبات من اجتياز امتحانات آخر السنة، الأمر الذي تكرر في السنوات الأخيرة بشكل يكاد يكون منهجيا في عدد كبير من المعاهد والمدارس العليا. ووقع المنع نفسه أمام منطقة الأمن بوادي الليل قرب العاصمة، حيث قامت قوات الأمن بحملة إيقاف وتثبت من الهوية إزاء طالبات محجبات بعد خروجهن من الجامعة التونسية، وقال أحد الشهود إنه رأى مساء الجمعة أعوانا يستوقفون الحافلات وينزلون منها ما يقرب من 02 طالبة محجبة بدعوى مخالفتهن للقانون الذي يعتبر الحجاب ''زيا طائفيا''. ورأت طالبات أن هذه الوقائع وغيرها تنذر بعودة حملة المضايقات التي تمارسها السلطات ضد المحجبات خاصة مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي.

هناك ٣ تعليقات:

محمد عبد الغفار يقول...

عادى ، بكره يبقى قلق عندنا

ammola يقول...

هو القلق فعلا موجود عندنا بس للمنتقبات خصوصا لجان الصحراوى القاهرة اسكندرية

BinO يقول...

ربنا يستر
بس اعتقد أن الموضوع ده صعب أنه يحصل داخل مصر بعد التطور الجميل اللي بيحصل في العقول
وانتشار العلم بشكل افضل من ذي قبل