هذه المدونة لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا الا صاحبها هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وكل تعليق فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن أقبل اي تعليق يثير الفتنة أو يخالف الشريعة

١٠ مايو ٢٠٠٧

إسرائيل تبدي تعاطفا مع "دارفور" وتدرس التبرع بـ5 ملايين دولار

فيما تواصل حصارها الاقتصادي على الفلسطينيين.. إسرائيل تبدي تعاطفا مع "دارفور" وتدرس التبرع بـ5 ملايين دولار!!

التاريخ:23/04/1428

المختصر/

العربية.نت / فيما تواصل حصارها الاقتصادي على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، قالت صحيفة إسرائيلية إن وزارة الخارجية تدرس التبرع بخمسة ملايين دولار لصالح من أسمتهم "ضحايا مجازر الإبادة الجماعية في إقليم دارفور السوداني"، قائلة إن إعلان التبرع تضمن أن "إسرائيل لا تستطيع أن تقف متفرجة دون تقديم المساعدة بينما تحدث أكثر الأزمات الإنسانية حدة في العالم".

وحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الأربعاء 9-5-2007م فقد تمت الموافقة على التبرع من قبل مسؤول قسم حقوق الانسان في وزارة الخارجية الإسرائيلية دانيال ميرون، الذي يرأس الفريق المخول الموافقة على طلبات تقديم المساعدات الإنسانية في الوزارة. إلا أن الطلب يجب أن يخضع، بعدها، إلى مناقشات عدة في اجتماعات ستعقد لاحقا.

ووفقا لتوصية القسم فستقوم إسرائيل بتحويل مبلغ 4 مليون دولار إلى 4 منظمات مساعدات حكومية، بينما سيكون المليون الخامس على شكل مساعدات دوائية ومعدات لتحلية المياه، ستتبرع بها شركات اسرائيلية، وتقدم للاجئين السودانيين.

وقالت الصحيفة إن إسرائيل سبق لها أن تبرعت بنحو 200 ألف دولار أمريكي لمنكوبي دارفور على مدى السنوات الثلاث الماضية، وأضافت أن المساعدة الجديدة ينتظر أن تضعها على لائحة أكثر 10 بلدان تقديما للمساعدات إلى ضحايا المجازر.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن مركز التعاون الدولي، التابع لوزارة الخارجية، ينوي إقامة مخيم طبي اسرائيلي دائم في كينيا، سيقيم فيه طبيبان اسرائيليان "لمعالجة مئات المرضى".

ليست هناك تعليقات: