هذه المدونة لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا الا صاحبها هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وكل تعليق فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن أقبل اي تعليق يثير الفتنة أو يخالف الشريعة

٢٦ أكتوبر ٢٠٠٧

الإيسيسكو تستنكر التحريض ضد الإسلام بجامعات امريكية

أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بشدة الحملة التحريضية التي قامت بها جامعات أمريكية ضد الإسلام خلال إقامة ما يسمى بـ"أسبوع الوعي بالفاشية الإسلامية" ابتداء من 22 وحتى يوم 26 أكتوبر.
وقالت المنظمة في بيان أصدرته اليوم الجمعة إنها تستنكر: "الحملة العنصرية التي يقودها في الولايات المتحدة الأمريكية ديفيد هورويتز، مؤلف كتاب (فن الصراع السياسي)، الذي يقف وراء تنظيم أسبوع الكراهية والتحريض ضد الإسلام والمسلمين في الجامعات الأمريكية".
وأضافت المنظمة : "أن مشاركة مائتي جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية في (أسبوع الوعي بالفاشية الإسلامية)، تؤكد خروج هذه الجامعات عن التقاليد الأكاديمية والقواعد المعتمدة في التعليم الجامعي، التي من بينها الحيادية والموضوعية والنظرة العلمية إلى الأمور، والترّفع عن ارتكاب الأعمال المنافية للقيم الإنسانية".
وشددت الإيسيسكو على أن هذه الحملة العدائية التي نظمتها جامعات أمريكية، يفترض فيها أن تكون معاقل للعلم والمعرفة، إلا أنها تعبّر عن تنامي تيار الإرهاب الفكري والثقافي في مجتمع النخبة والأوساط الأكاديمية الأمريكية". وقالت المنظمة إن : "هذا النوع من الإرهاب الفكري الذي تمارسه بعض الجامعات الأمريكية هو من تأثير تغلغل أفكار المحافظين الجدد التي لا تخدم مصالح الشعب الأمريكي.
وطالبت المنظمة أن تبادر الجامعات الأعضاء في اتحاد جامعات العالم الإسلامي، الذي يعمل في إطار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، إلى"التنديد القوي بحملة الكراهية والتعصّب والنيل من الإسلام والتحريض ضده في الجامعات الأمريكية".
كما ناشدت "الحكومات والمنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية، أن تقوم بشن حملة مضادة تفضح فيها الخلفيات الفكرية الخطيرة لأسبوع الكراهية والتعصب والتحريض ضد الإسلام في مائتي جامعة أمريكية".


المصادر
موقع الإسلام اليوم
وكالة أنباء الإمارات
وكالة الأنباء اليمنية سبأ

هناك ٣ تعليقات:

عصفور المدينة يقول...

حمدا لله على السلامة
ولحمد لله فإن الله ينصر الدين بما يشاء

طبيب مسلم يقول...

نسأل الله أن ينقلب عليهم أمرهم
وإني لأستبشر خيرا بهجومهم علي المسلمين
لأنه لا يلبث إلا أن ينقلب ضدهم
ويظهر الله الحق ويدحض الباطل
كما حدث في موضوع الدنمارك
قامت صحوة كبيرة ولله الحمد

وأذكرلك جزئية بعيدة شوية
الشيخ عبد الله عزام رحمه الله
كان شعلة من الجهاد وكلمة الحق
فأرادوا أن يستأصلوا ليرتاحوا
ولكنهم لم يعلموا أنهم احياء في حياتهم ومصدر صحوة في استشهادهم
وعند استشهادة
قامت الدنيا عليهم
وودوا لو انهم ما قتلوه
ولكن سبق السيف العزل

أكرمكم الله

BinO يقول...

ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري