هذه المدونة لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا الا صاحبها هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وكل تعليق فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن أقبل اي تعليق يثير الفتنة أو يخالف الشريعة

٢٧ مايو ٢٠٠٧

تحيا مصر - تعيش بلغاريا

عصفور المدينة :أخيرا جاء الخبر الذي أنتظره لي عدة أيام وكما أقول يا أخواني دائما
..... ........
املأ مكان النقط
حنعدم المصريين ...لأ ما تعدموش المصريين
لأ حنعدم المصريين

بالله عليكم ما تعدموش المصريين

خلاص حنسيب المصريين
وخلي بالكم المصريين دول قتلة بل إن بعضهم قتل مصريين هناك وتحركت مصر لتدافع عنهم وتترأف بهم

وأخيرا جاء الخبر الذي أنتظره منذ عدة أيام والله كل يوم اتابع الأخبار أنتظر هذا الخبر حتى جاء قمت فورا لتوثيق النظرية
انفراج وشيك في أزمة الممرضات البلغاريات
الخبر رأيته في الجزيرة الآن والمصدر لهم هو مؤسسة القذافي
وسوف أحدث المصدر لاحقا

لا تنسوا أنه واستكمالا للمؤامرة التي تحاك للانسحاب الأمريكي من العراق مقتدى الصدر عاد بوجه جديد وانطلاقة نحو أفق جديد بعيدا عن آثار جيش المهدي وعايز يبقى راجل سياسي وبيتكلم عن إخوانه من العرب السنة


٢١ مايو ٢٠٠٧

أروقة أحزان

قلبي يتمزق
وأضلعي تنقبض
أشرعة أحلامي تتمزق
وغصة تنحبس في حلقي
أريد ان ادمع ولا أستطيع
نفد الدمع
وأنسدت مجاريه
أحزن
ولا ينفك حزني ان يظهر علي اروقة وجهي
أمسح وجهي بيدي لعلي
أمحو تلك الطرقات من الشجون
هيهات أن يبعد همي عني
ومستحيل أن يهرب أملي مني
سأربطه وارابط عليه
فالنور ات ات



قرأت تلك الكلمات التي أطلقها عملاء العلمانية في تركيا
لا أعرف من أين خرجت هذه الكلمات
من أفواههم حقاً
كيف جرأت تلك الكلمات علي الخروج

عشرات آلاف الأتراك يتظاهرون دعما للعلمانية
لا للشريعة .. تركيا علمانية وستظل كذلك

أغضب نعم
تغضبون بالطبع
لا تغضبون


{يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }الصف8

فعلاً هذه سنة الله في أرضه
سنة الدفع
هم يتدافعون كي نتعظ نحن
حتي نعلم الحق من الباطل
وتتضح الألوان
وينمحي اللون الرمادي


وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ }البقرة251

لا أعرف كيف اجتمع هؤلاء علي الضلالة

أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ }هود78

أليس منكم رجل رشيد


١٨ مايو ٢٠٠٧

دحلان

تابع الموقع ده
يتصاعد القتال بين فتح وحماس مطلوب من الناس العقلاء أن يتدخلوا لإنهاء هذا الصراع  وحصيلة القتلى اكثر من 40 حسب بي بي سي
وممكن نذكر آية وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما
طيب لو سألنا هو الصراع على إيه؟ عشان نجاوب المفروض ننظر من وجهة نظر حماس شوية وبعدين ننظر من وجهة نظر فتح شوية وساعتها الإجابة ستكون واضحة
لا يوجد ما تقاتل حماس من أجله ضد فتح والباقي واضح
اللواء برهان حماد رئيس الوفد الأمني المصري بيقول الناس اللي بيقعدوا للمفاوضات يبدو أنهم لا يمثلون من يقاتلون في الشارع والقتال مستمر رغم الجلوس للمفاوضات
قال مسؤول في الحكومة الفلسطينية متعاطف مع حركة حماس ان زهاء ثلاثة مسلحين مجهولين أطلقوا النار على حراس في منزل رئيس الوزراء الفلسطيني
 اسماعيل هنية في وقت متأخر يوم الاربعاء لكن لا أحد أُصيب بسوءقرب منتصف الليل
ده غير إن حرس الرئيس محمود عباس ميرزا قتلوا مسلحا من حماس كان يقوم بنوبة حراسة
الرئيس محمود عباس ميرزا أجل زيارته إلى عمان عشان يروح غزة يجلس مع حماس للتهدئة
الرئيس عباس أجل زيارته إلى غزة لأنهم اكتشفوا إن جماعة حماس حطوا له متفجرات في الطريق مش عارف هل اللي بيحط متفجرات بيحط جنبها إعلان بيقول صنع في حماس
لا والأكادة المصدر بيتكلم بثقة
تم اليوم اكتشاف نفق ضخم تحت شارع صلاح الدين في غزة وفيه كمية كبيرة من المتفجرات وقد حفرته كتائب القسام". واوضح ان المتفجرات "وجدت في الطريق التي يمر منها عباس لدخول غزة".
طب ما ده حصل فعلا في شهر ديسمبر
 اتهمت حماس دحلان بقيادة "محاولة لاغتيال" رئيس الوزراء اسماعيل هنية وكان موكب هنية تعرض لاطلاق نار ادى الى مقتل شخص لدى مروره عند معبر رفح دي حاجة فعلية تمت وأعلن اسماعيل هنية في حينها إنه يملك ادلة ومع ذلك تسامح وعدى الموضوع. 
في نفس الوقت اسرائيل قايمة بالواجب وشغالة غارات على غزة وحصيلة القتلى 13 منذ أمس

=====================
آخر نكتة
مين عارف نكتة هيلا هيلا بص ع الحيطة

 

١٧ مايو ٢٠٠٧

قضية الرضاع

نظراً لجدل عقيم وجهل مطبق أنتشر هذه اليام علي ألسنة جهلاء ينتسبون الي اهل العلم وهم لا يقربونه قيد أنملة , ورغم نفوري من الحديث في هذا الموضوع ألا أني وجدت هذه المقالة العظيمة التي تتحدث عن الموضوع وتفسره فاردت أن تقرأوها حتي يتبين الحق ونردع الباطل .

جريدة المصريون -الشيخ أشرف عبد المقصود
بين الحين والآخر نرى ضجة مثارة حول حديث من الأحاديث النبوية الصَّحيحة وسرعان ما يتحول الأمر لمعركة تدور رَحَاهَا ما بين مؤيِّدٍ ومنافح ، و معترض وساخر ، وما بين مدافع بغير علم – يفسد أكثر مما يصلح - ومغرض مُسْتَغِلّ يُوَظِّف المسألة لإلحاده ونشر باطله إمعانًا في تشويه صورة الإسلام والمسلمين . ثم ينتهي الأمر بعد ذلك لفوضى فكرية يضيع فيها الحق وسط ركام هائل من الباطل .
وحديث ( رضاع الكبير ) خير مثال على ما نقول ؛ فقد تابعت منذ فترة اللغط المثار حول الحديث في بعض برامج الفضائيات وتعجبت وقتها من جرأة المكذبين والطاعنين والمستهزئين ومن تهاون بعض المتصدِّين لدفع الشبهات عن الحديث وتنازله عن وقار العلماء وقبوله لحضور هذه البرامج الإثارية المغرضة التافهة التي تصبُّ في نهاية الأمر لصالح أعداء الإسلام ! فالناظر للمواقع التبشيرية والإلحادية يرى أنها لا هَمَّ لها إلا الكلام على مثل هذه الأحاديث المُشْكِلة لتصد الناس عن دينهم وتصرفهم عما ينفعهم وكأن دين الله على سعته وامتداده قد توقف عند هذه القضية الجزئية الخاصة أو الحديث الخاص بواقعة محددة .
ولما كان هناك نفر - ممن ينسب نفسه للعلم – يفسِّر الحديث على وجه مغلوط ؛ مما يعزز جرأة هؤلاء الطاعنين ويفتح الباب على مصراعيه للإفساد في الدين ؛ رأيت من واجبي كمسلم أن أدفع عن الحديث طعن المكذبين وتحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين . فأقول وبالله التوفيق :

أولا : الحديث ثابت وصحيح ولا ريب فيه . وهو في الصحيحين : البخاري ( 4000 ، 5088 ) ومسلم ( 1453 ) ، وهو على العين والرأس . وثبت في غيرهما من كتب السنة المطهرة . ولكنه مُشْكِل ويحتاج لإيضاح ، لأن الكثيرين ممن خاضوا فيه لم يعلموا سبب وروده ولا تصريف أهل العلم لوجوه الفهم فيه التي تتسق مع الثابت المستفيض من السنة النبوية المطهرة .
وقصة الحديث تتلخص في : أن أبا حذيفة كان قد تبنى سالما قبل أن يبطل التبني يعني اتخذه ابنا له وصار كابنه تماما يدخل البيت وزوجة أبي حذيفة لا تحتجب عنه لأنه ابنها . فلما أبطل الله تعالى التبني صار سالم ـ وقد كبر ـ أجنبيا من " سهلة " امرأة أبي حذيفة التي جاءت تشتكي إلى النبي صلى الله عليه وسلم وتقول : إنَّ سالما كان أبو حذيفة قد تبناه يدخل علينا ونكلمه ، وقد بَطَلَ التبني ، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : (( أرْضِعيه تَحْرُمِي عَلَيه )) . ولا شك أن سالما لم يرضع مباشرة من ثدي امرأة أبي حذيفة ، كما يُصَوّر أهل الأفك ..

ثانيا : الفريق الذي يَرُدُّ الحديث ويكذّبه . يُقَال له : الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم كما يقول الإمام السمعاني : (( الأخذ بسنته التي صَحَّت عنه والخضوع لها والتَّسليم لأمره صلى الله عليه وسلم )) . ومن تمام ذلك : أن لا تُعَارِض حديثه صلى الله عليه وسلم بخيال باطل أو تسارع لتكذيب الحديث بمجرد توارد إشكال على ذهنك أو لمجرد أن رأيت من يُفَسّره بصورة خاطئة أو من يستهزئ به لجهله العميق وغرضه اللئيم ، وإنما تبحث عن الفهم السليم له والذي يتسق مع الثابت المستفيض في قضيته في أبواب السنة .
وإذا كان الحديث مشكلا بالنسبة لنا فينبغي أن نرده للمحكم الواضح . والإشكال في الحديث هو الالتباس والخفاء . فقد يشكل على بعض الناس ويلتبس عليهم الأمر فيظنون أن حديثا يناقض حديثا آخر أو يخالف القرآن أو اللغة أو العقل أو الحس .. إلخ . وهنا تظهر براعة المحدثين والفقهاء برفع هذا الإشكال بالتوفيق بين الحديثين المتعارضين ، وذلك في علم خاص أطلقوا عليه اسم " علم مختلف الحديث " أو " علم مشكل الحديث " .كما ينبغي الرجوع إلى المختصين في الكلام على الأحاديث المشكلة فما عرفناه عملنا به وما جهلناه رددناه إلى عالمه وسألنا بأدب أهل الاختصاص للاستيضاح وإزالة الإشكال .

ثالثًا : وإليك القول الفصل لحل الإشكال عن الحديث ، وبيان الفهم السديد لمراد النبي صلى الله عليه وسلم منه .
(1) فيقال لمن زعم : " أن من كانت حاله وحاجته مثل حاجة سالم جاز له الأمر " : إن حالة سالم مولى أبي حذيفة حالة نادرة ومرتبطة بلحظة تشريعية لن تتكرر . ومن سوى بين الحاجتين فقد أخطأ بدليل أن حاجة سالم غير ممكنة ولن تنطبق على أحد بعده ، فسالم حضر إباحة التبني وكان ابنا بالتبني لأبي حذيفة وحضر بطلان التبني !! وإلى هذا التوجيه السَّديد أشار شيخنا العلامة ابن عثيمين رحمه الله ، فقال في ( الشرح الممتع 13 / 436 ) : (( ليس مطلق الحاجة بل الحاجة الموازية لقصة سالم والحاجة الموازية لقصة سالم غير ممكنة لأن التبني أبطل فلما انتفت الحال انتفى الحكم )) اهـ . فمَنْ مِن الناس اليوم له مثل حكم سالم في التبني ؟ لا أحد . ثم بعد بطلان التبني احتاج سالم لهذا الحكم فكان جواب النبي صلى الله عليه وسلم لحاجته هذه التي لا تنطبق على غيره ، فهي حالة خاصة انتهت بانتهاء أطرافها .
(2) ومما يؤكد هذا الجواب - كما يبين ابن عثيمين - أن رضاع الكبير مُحَرَّم ولا يجوز : أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قال : (( إيَّاكُم والدُّخول على النِّساء )) قالوا يارسول الله ، أرأيت الحمو – وهو قريب الزوج كأخيه مثلا – قال : (( الحمو الموت )) رواه البخاري ( 5232 ) ومسلم ( 2172 ) . وكلنا يعلم أن الحمو في حاجة لأن يدخل بيت أخيه إذا كان البيت واحدا ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم : " الحمو ترضعه زوجة أخيه " مع أن الحاجة ماسة لدخوله . فدل هذا على تحريمه للغير من باب أولى !

(3) إننا لو فتحنا الباب للقول بهذا الفهم - مع ما يُتَرَبَّص بالسنة من أحقاد الطاعنين على اختلاف صورهم وأشكالهم - لكان فيه مفسدة عظيمة . ولذا قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله : (( والخلاصة : بعد انتهاء التبني نقول لا يجوز إرضاع الكبير ، ولا يؤثر إرضاع الكبير بل لا بد إما أن يكون في الحولين وإما أن يكون قبل الفطام وهو الراجح )) اهـ ، أي أن الرضاعة المحركة لا تكون إلا مع الطفل الذي لم يتجاوز العامين فقط . وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : (( حديث سالم مولى أبي حذيفة خاص بسالم كما هو قول الجمهور لصحة الأحاديث الدالة على أنه لا رضاع إلا في الحولين وهذا هو الذي نفتي به )) اهـ (( مجموع فتاوى ابن باز 22 / 264 ) .
وأخيرا : فليتق الله من يجترئ على تكذيب حديث النبي صلى الله عليه وسلم بجهله ورعونته ، وليتق الله كذلك من يحرّف حديث النبي ويؤوله على هواه فيفتن الناس في دينهم ، ولنحذر ممن يُدْخل أنفه في غير فنه ؛ فقديما قال ابن حجر العسقلاني رحمه الله : (( من تحدَّث في غير فنه أتى بالعجائب )) .
أسأل الله تعالى أن يفقهنا في ديننا وأن يحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بَطَن . والحمد لله رب العالمين .

وصف القرار بأنه أغضب الحكومات العربية.. وزير التجارة الكويتي ينتقد رفض الرئيس مبارك إقامة جسر بري يربط مصر بالسعودية

شن وزير التجارة الكويتي فلاح الهاجري، هجومًا عنيفًا ضد مصر بسبب رفضها إقامة جسر يربط بينها والمملكة العربية السعودية، والذي كان مقررًا أن يضع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز حجر الأساس له في وقت سابق من هذا الأسبوع.أكد أن الأوساط الدبلوماسية العربية تحيرت في تفسير قرار الرئيس مبارك بعدم إقامة هذا الجسر، وقوله إنه لن يسمح بإقامة جسر فوق مدخل خليج العقبة ليربط مصر والسعودية وقارتي آسيا وأفريقيا، خشية من أن يلحق المشروع أضرارًا بالسياحة والهدوء والأمن في شرم الشيخ.
وأشار الوزير الكويتي إلى أن الرئيس المصري لا يشغله سوي اهتمامه بالحفاظ على أمنه الشخصي، وتساءل : ماذا تكون شرم الشيخ هذه حتى يرفض بسببها مشروعا قوميا بهذا الحجم؟.
وأوضح أن تصريحات الرئيس مبارك أغضبت الحكومات العربية وسببت حرجًا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي كان في زيارة إلى الموقع الذي كان مقررًا انطلاق الجسر منه في منطقة تبوك.
وكانت تصريحات الرئيس مبارك حول عدم إقامة الجسر قد أثارت معارضة شديدة في مصر، وعزاها كثيرون إلى ضغوط خارجية وأسباب تتعلق بأمن الرئيس الذي يقيم بصورة شبه دائمة في شرم الشيخ.
وحذر السفير عبد الله الأشعل الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي من انعكاسات تراجع مصر عن إقامة المشروع على العلاقات مع السعودية.
وصرح لـ "المصريون" أن هناك أزمة بالفعل تمر بها العلاقات المصرية- السعودية منذ فترة ليست بالقصيرة وتحديدًا منذ توقيع اتفاق مكة المكرمة حيث نظرت القاهرة إلى رعاية السعودية للاتفاق بشيء من التوجس والغضب إزاء تدخلها في ملف تحظى فيه مصر بنفوذ تقليدي.
وأعرب الأشعل عن اعتقاده بأن تراجع مصر عن المضي قدمًا في إقامة الجسر الذي كان مقررًا تنفيذه على ثلاث سنوات بتكلفة تصل إلى ثلاث مليارات دولار
كرس حالة البرود في العلاقات بين القاهرة والرياض.
ورجح أن يستمر هذا "البرود" لفترة ليست بالقصيرة بسبب الخلافات بينهما بشأن العديد من القضايا وملفات المنطقة، وهي خلافات تحتاج لفتح حوار جدي بين البلدين لتوجيه دفة هذه العلاقات لتأخذ شكلا تكامليا وليس تنافسيا، حسب قوله.
وكان الرئيس مبارك أدلى بتصريح لصحيفة "المساء" السبت الماضي نفى فيه ما أثير مؤخرًا عن وضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع جسر بري يربط بين مصر والمملكة العربية السعودية، واعتبرها مجرد "شائعة لا أساس لها من الصحة".
وقال: "إن هذا الموضوع لم يفتحه معنا أحد على الإطلاق"، نافيًا بذلك ما كانت قد أوردته صحيفة "الأهرام" على صفحتها الأولى في عددها السبت الماضي حول أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيقوم خلال الأسبوع القادم (الحالي) بوضع حجر الأساس للمشروع الذي قالت إنه سيتم تنفيذه خلال سنوات بتكلفة ثلاثة مليارات دولار.
لكن الرئيس أقر بطرح مثل هذه الفكرة مسبقًا من العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز، إلا أنه قال إن الجانب السعودي رفضها بعد ذلك، ثم طفت على السطح مرة ثانية بعد حادث غرق العبارة "السلام 98" التي راح ضحيتها أكثر من ألف شخص.
غير أنه أبدى رفضه بشدة لإقامة الجسر أو أن يخترق مدينة شرم الشيخ، التي تعد المنتجع المفضل للرئيس الذي يمضي فيه فترات طويلة معظم شهور السنة حيث يجري فيها مقابلاته مع المسئولين العرب والأجانب، كما أنها الموقع المفضل لتنظيم العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.
وأرجع مبارك رفضه إلى أن اختراق الجسر لمدينة شرم الشيخ سيؤدي إلى إلحاق الضرر بالعديد من الفنادق والمنشآت السياحية وإفساد الحياة الهادئة والآمنة هناك مما يدفع السياح إلي الهروب منها، وهو ما قال إنه لن يسمح به أبدًا.
وجاء نفي الرئيس مبارك بعد أن أعربت المخابرات الإسرائيلية عن مخاوفها إزاء مشروع إنشاء الجسر الذي يربط بين مصر والسعودية، الذي يبلغ طوله‏50‏ كيلومترًا‏.
يذكر أن المشروع كان يهدف إلى إيقاف نزيف الدم علي طريق الحج البري بين مصر والسعودية، بالإضافة إلى تأمينه راحة أكبر لعشرات آلاف الحجاج والمعتمرين من ناحية اختصار الوقت الذي تستغرق الرحلة حاليا، والحد من استخدام العبارات، ما سيقلل من المخاطر إلى تتعرض لها العمالة المصرية المتنقلة بين البلدي
المصريون

١٥ مايو ٢٠٠٧

حد مخنوق

أثار أنتباهي في اليوم خبر علي موقع اخباري عن قيام ناشطين بعمل أحتجاج ودعوة لمقاطعة موبينيل وقناة أوتي في لعرضها فيلماً أباحياً ,الخبر تناول غضب الشارع المصري الذي أنتقل الي مجلس الشعب , وأشار الخبر أن هذه هي المرة الأولي التي تعرض فيه قناة مفتوحة فيلماً يحتوي علي مشاهد أباحية , وأشار الخبر أن هذا مسموح به فقط علي القنوات المشفرة
الغريب في الموضوع أن هؤلاء المعارضون أتخذوا شعاراً "مش بفلوسي يا ساويرس " ,الخبر سبقه بعدة أيام خبر أخر أن نجيب ساويرس لن يستثمر في أسرائيل حتي تقام الدولة الفلسطينية , ومن قبل صرح هذا النصراني أنه يجب أزالة المادة الثانية من الدستور المصري
انا اللي مستغربله هو أزدواجية الحكم علي الأمور , بمعني أن نواب الشعب اللي وافقوا علي أن القمر الصناعي المصري يحمل قناوات أباحية مشفرة , وقنوات هشك بشك مش مشفرة , هما دلوقت اللي معترضين علي قناة ساويرس الأباحية .
أتعلمون الوصلة , اللي بتنقل كل حاجة كل البيوت دلوقتي
المشفر والغير مشفر
ولكه علي عينيك يا تاجر
تعرفوا انهم نفس النواب اللي قننوا القمر الصناعي أنه مايعرضش اي قنوات تحمل صبغة دينية
هي مصر دولة أسلامية بجد
هو فيه كام مصطفي كمال أتاتورك في الأرض ديه
طب موبينيل حد حيقاطعها
أيه ؟؟
مش سامع
طب شد خط
______________________________________________
متابعة الأخبار حاجة تنرفز جداً , يعني مفتي الجمهورية يعلن أن موضوع أرتداد النصرانين الي المسيحية بعد أسلامهم مسألة فقهية , وتجاهل تماماً حديث الرسول صلي الله عليه وسلم,
عادي يعني بيحل أزمة !!!!! عادي

وبعدين رفض الرئيس مبارك لأقامة الكوبري بين السعودية ومصر اللي طوله 50 كم وعبوره يستغرق 20-30 دقيقة تخيلوا
تخيلوا أن فيه خط نفط سيقام معه ينقل النفط من أسيا الي أفريقيا .
تخيلوا

مش عايز اشد خط تاني
ممكن تدخلوا علي اللينك ده اللي عملتوا من اكتر من سنة عشان ارتاح لعله أضعف الأيمان
بيان أخلاص النية

١٤ مايو ٢٠٠٧

متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ويدعون إلى اقتحام واسع الأربعاء القادم

متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ويدعون إلى اقتحام واسع الأربعاء القادم 5/14/2007 10:06:00 AM

متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ويدعون إلى اقتحام واسع الأربعاء القادم
المسجد الأقصى المبارك

القدس - كشفت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية عن قيام عشرات المتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الاحد تلبية لدعوات حاخاماتهم قبل أيام إلى اقتحام المسجد الأقصى وإقامة الصلوات اليهودية داخله.

وقالت مؤسسة الاقصى - فى بيان لها الاحد - أن شرطة الاحتلال الإسرائيلية قامت بحراسة هذه المجموعة منذ لحظة اقتحامها للأقصى وتجوالها بساحاته إلى حين خروجهم ومنعت أي شخص الاقتراب منهم أو إعاقة حركتهم.

وذكر البيان أن أولئك المتطرفين قاموا أول أمس الجمعة بنشر إعلان في الصحف الإسرائيلية المتطرفة دعوا فيه الصهاينة إلى اقتحام المسجد الأقصى في هذه الأيام في ذكرى 40 عاما على احتلال المسجد الأقصى المبارك وإقامة الصلوات اليهودية داخله يوم الأربعاء القادم بمناسبة احتفالهم بما يطلقون عليه "يوم يروشالايم".

بدورها دعت مؤسسة الأقصى في بيانها أهل القدس وأهل الداخل إلى تكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك خاصة في ساعات الصباح الباكر والرباط في المسجد الأقصى للتصدي لأي عدوان.

واعتبرت مؤسسة الأقصى أن تكثيف التواجد والرباط في المسجد الأقصى هو واجب الوقت للدفاع عن حرمة المسجد الأقصى المبارك.

ووجهت نداء إلى حراس المسجد الأقصى إلى إعلان حالة الطوارئ في صفوف الحراس والسدنة على مدار الساعة لمنع أي اقتحام محتمل للمسجد الأقصى في مثل هذه الظروف التي بات فيها الخطر يتهدد المسجد المبارك في كل لحظة.

حد الردة

رفض علماء الأزهر فتوى جمعة بخصوص اعتبار الارتداد عن الإسلام مسألة فقهية

انتقد الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية الفتوى التي أصدرها الدكتور على جمعة ، مفتي الجمهورية ، والخاصة باعتبار ارتداد نحو 40 مسيحيا عن الإسلام "مسألة فقهية وليست قانونية".

كان حكما قضائيا قد صدر في إبريل الماضي برفض دعوى أقامها مسيحيون ارتدوا عن الإسلام ضد قرار وزير الداخلية برفض إثبات هويتهم الدينية كمسيحيين في البطاقات الشخصية ، الأمر الذي أثار حالة من الجدل في الأوساط القبطية في مصر.

وقال جمعة : "إن هؤلاء المسيحيون وإن كانوا مرتدين عن الإسلام من الناحية الفقهية ، إلا أن الحقوق المدنية المترتبة على ارتدادهم عن الإسلام تجاه الدولة والهيئة الاجتماعية .. أمر يرجع إلى جهة الإدارة بحساب المنافع والمضار ، ومدى موافقة هذا التصرف للدستور والقوانين المعمول بها ، ومدى تأثيره على الأمن الاجتماعى والسلامة القومية وكل ذلك يتعلق بالحياة المدنية التى تعد الإدارة مسئولة عنها بغض النظر عن الحكم الدينى فى المسألة".

وفي أول رد فعل من جانب علماء الأزهر الشريف انتقد الدكتور مصطفى الشكعة ، عضو مجمع البحوث الإسلامية ، الفتوى وقال في تصريحات نشرها موقع "عربية نت" : "إن الحكم الفقهي فى هذه المسألة مترتب عليه أحكام القانون المدني ، ولا يصح التفرقة بينهما حسب ما أفتى به الدكتور على جمعة ، مع تقديرى الشخصي له ولعلمه فهذا التفريق يتناقض مع الدستور ، الذى يعتبر وفق المادة الثانية منه أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع وأحكامها تنطبق على كل مسلم سواء بالنسب إلى أبيه المسلم أو كان مسيحيا واعتنق الاسلام بعد ذلك عن رضا وقناعة".

وأضاف "في حالتنا هذه نحن أمام مسيحيين اعتنقوا الإسلام بلا إكراه واصبحوا مسلمين ، وبالتالي تطبق عليهم أحكام الإسلام ، ومن ضمن هذه الأحكام حكم الردة والذى ورد فيه حديث صحيح.

وأوضح أن حكم الردة جاء ليردع من دخل الدين الإسلامي برغبته دون إكراه ثم ارتد بعد ذلك ، تابع "فهو يعتبر مفسدا في الأرض وأن نيته لم تكن خالصة للإسلام ، وأنه يبتغي من هذا الدخول فى الإسلام ثم العودة إلى ما كان عليه قبل الدخول هو الطعن فى الدين وتفريق الجماعة الإسلامية لذلك كانت حكمة التشريع من حكم الردة".

من ناحية أخرى كشفت مصادر بمجمع البحوث الإسلامية عن رفض الدكتور محمد سيد طنطاوى مناقشة هذا الرأي فى جلسة المجمع الاخيرة ، قطعا لإثارة الجدل مرة أخرى حول قضية الردة خاصة بعد ما أثير فيها من جدل.

-------------------------------------------

إن الإسلام يقرر حرية اختيار الدين ، فالإسلام لا يكره أحداً على أن يعتنق أى دين يقول الله تعالى : ( لا إكراه فى الدين ) (1) .
غاية ما هنالك أن الإسلام لا يقبل الشرك بالله ولا يقبل عبادة غير الله وهذا من صلب حقيقة الإسلام باعتبار كونه دين من عند الله جل وعلا ، ومع ذلك يقبل النصارى واليهود ولا يقاتلهم على ما هم عليه ولكن يدعوهم إلى الإسلام . كما أن الإسلام لا يبيح الخروج لمن دخل فى دين الله ولا يكلف أحداً أن يجهر بنصرة الإسلام ، ولكنه لا يقبل من أحدٍ أن يخذل الإسلام ، والذى يرتد عن الإسلام ويجهر بذلك فإنه يكون عدوًّا للإسلام والمسلمين ويعلن حرباً على الإسلام والمسلمين ولا عجب أن يفرض الإسلام قتل المرتد ، فإن كل نظام فى العالم حتى الذى لا ينتمى لأى دين تنص قوانينه أن الخارج عن النظام العام له عقوبة القتل لا غير فيما يسمونه بالخيانة العظمى .
وهذا الذى يرتد عن الإسلام فى معالنة وجهر بارتداده ، إنما يعلن بهذا حرباً على الإسلام ويرفع راية الضلال ويدعو إليها المنفلتين من غير أهل الإسلام وهو بهذا محارب للمسلمين يؤخذ بما يؤخذ به المحاربون لدين الله .
والمجتمع المسلم يقوم أول ما يقوم على العقيدة والإيمان . فالعقيدة أساس هويته ومحور حياته وروح وجوده ، ولهذا لا يسمح لأحد أن ينال من هذا الأساس أو يمس هذه الهوية . ومن هنا كانت الردة المعلنة كبرى الجرائم فى نظر الإسلام لأنها خطر على شخصية المجتمع وكيانه المعنوى ، وخطرعلى الضرورة الأولى من الضرورات الخمس : " الدين والنفس والنسل والعقل والمال ".
والإسلام لا يقبل أن يكون الدين ألعوبة يُدخل فيه اليوم ويُخرج منه غداً على طريقة بعض اليهود الذين قالوا : ( آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون ) (2).
والردة عن الإسلام ليست مجرد موقف عقلى ، بل هى أيضاً تغير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء . فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه من أمة إلى أمة أخرى فهو يخلع نفسه من أمة الإسلام التى كان عضواً فى جسدها وينقم بعقله وقلبه وإرادته إلى خصومها ويعبر عن ذلك الحديث النبوى بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه : [ التارك لدينه المفارق للجماعة ] (3) ، وكلمة المفارق للجماعة وصف كاشف لا منشئ ، فكل مرتد عن دينه مفارق للجماعة .
ومهما يكن جرم المرتد فإن المسلمين لا يتبعون عورات أحدٍ ولا يتسورون على أحدٍ بيته ولا يحاسبون إلا من جاهر بلسانه أو قلمه أو فعله مما يكون كفراً بواحاً صريحاً لا مجال فيه لتأويل أو احتمال فأى شك فى ذلك يفسر لمصلحة المتهم بالردة .
إن التهاون فى عقوبة المرتد المعالن لردته يعرض المجتمع كله للخطر ويفتح عليه باب فتنة لا يعلم عواقبها إلا الله سبحانه . فلا يلبث المرتد أن يغرر بغيره ، وخصوصاً من الضعفاء والبسطاء من الناس ، وتتكون جماعة مناوئة للأمة تستبيح لنفسها الاستعانة بأعداء الأمة عليها وبذلك تقع فى صراع وتمزق فكرى واجتماعى وسياسى ، وقد يتطور إلى صراع دموى بل حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس .
وجمهور الفقهاء قالوا بوجوب استتابة المرتد قبل تنفيذ العقوبة فيه بل قال شيخ الإسلام ابن تيمية هو إجماع الصحابة ـ رضى الله عنه ـ وبعض الفقهاء حددها بثلاثة أيام وبعضهم بأقل وبعضهم بأكثر ومنهم من قال يُستتاب أبداً ، واستثنوا من ذلك الزنديق ؛ لأنه يظهر خلاف ما يبطن فلا توبة له وكذلك سابّ الرسول صلى الله عليه وسلم لحرمة رسول الله وكرامته فلا تقبل منه توبة وألَّف ابن تيمية كتاباً فى ذلك أسماه " الصارم المسلول على شاتم الرسول " .
والمقصود بهذه الاستتابة إعطاؤه فرصة ليراجع نفسه عسى أن تزول عنه الشبهة وتقوم عليه الحُجة ويكلف العلماء بالرد على ما فى نفسه من شبهة حتى تقوم عليه الحُجة إن كان يطلب الحقيقة بإخلاص ، وإن كان له هوى أو يعمل لحساب آخرين ، يوليه الله ما تولى .

ــــــــــــ
(1) البقرة: 156.
(2) آل عمران: 72.
(3) رواه مسلم.

١٣ مايو ٢٠٠٧

مبارك يقول لن أسمح بجسر يربط مصر بالسعودي

ما بين سياحة العري والخمور , والتسهيل علي أبناء الأمة وأتصال الوطن العربي ببعضه البعض

حسبنا الله ونعم الوكيل


{ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الروم41

مبارك يقول لن أسمح بجسر يربط مصر بالسعودية 5/13/2007 12:28:44 PM

القاهرة (رويترز) - قال الرئيس المصري حسني مبارك في مقابلة نشرت يوم الاحد إنه لن يسمح باقامة جسر فوق مدخل خليج العقبة يربط بين مصر والسعودية مشددا على أن من شأن الجسر الاضرار بالسياحة والهدوء والامن بمدينة شرم الشيخ.

وقال في المقابلة التي نشرتها صحيفة المساء اليومية المصرية " أرفض تماما اقامة الجسر أو أن يخترق مدينة شرم الشيخ وهذا مبدأ."

وقالت الصحيفة ان الرئيس المصري "أشار الى أن اختراق الجسر لمدينة شرم الشيخ معناه الحاق الضرر بالعديد من الفنادق والمنشات السياحية وافساد الحياة الهادئة والامنة هناك مما يدفع السياح الى الهروب منها وهذا لن أسمح به أبدا."

ونقلت صحيفة الاهرام المصرية في السادس من مايو آيار الحالي قول مصدر سعودى ان "الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين سيضع الاسبوع المقبل حجر أساس المشروع."

وأضافت أن المصدر أوضح أن "الجسر سيربط بين رأس حميد بمنطقة تبوك في شمال السعودية وشرم الشيخ عبر جزيرة تيران."

وقدرت الصحيفة أن الجسر الذي يبلغ طوله في حالة انشائه 50 كيلومترا سيتكلف ثلاثة مليارات دولار وأن تنفيذه سيستغرق ثلاث سنوات.

وفكرة اقامة جسر بين السعودية ومصر فوق مضايق تيران تعود الى سنوات بعيدة لكن الدولتين لم تضعا الفكرة في حيز التنفيذ في أي وقت.

وينتقل ملايين المصريين والسعوديين بين البلدين كل عام للحج والعمرة والعمل والسياحة بالطائرات والعبارات التي تبحر بين الموانئ السعودية والمصرية على البحر الاحمر وميناء العقبة الاردني.

ولم يتسن لرويترز الاتصال على الفور بمصادر سعودية للتعقيب.

وتسبب قرار اتخذه الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر عام 1967 باغلاق مضايق تيران أمام مرور السفن الاسرائيلية مما تسبب في اثارة التوتر بين مصر واسرائيل ثم نشبت حرب يونيو حزيران


عن مصراوي.

تصريحات بيريز حول السلام "كلام فارغ

بينو: كدت أموت ضحكاً علي نفسي وانا أشاهد مراسم ختام مؤتمر وزراء الخاجية العرب والبيان الختامي , طبعاً كل الناس شعروا بنفس المشاعر , قلت لنفسي أحنا بنتحايل عليهم دلوقتي عشان يسلموا علينا , وهما حيطلعولنا لسانهم ويقولولنا ألعبوا بعييد يا حلوين , واحنا الشعب الغلبان نأكل الحلاوة .
جزاك الله خيراً شيخنا يعقوب , قال المشكلة مش في القدس ولا دولة فلسطين, المشكلة في اليهود انفسهم .


عمرو موسى : تصريحات بيريز حول السلام "كلام فارغ"

السبت، 12 مايو 2007 - 21:27
بقلم: أحمد زين
موسى

انتقد ، الأمين العام لجامعة الدول العربية ، عمر موسى يوم السبت تصريحات ، نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ، شيمون بيريز حول استعداد بلاده لمحادثات سلام جادة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها موسى لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) ، والتي وصف فيها تصريحات بيريز بأنها "كلام فارغ لا يمكن التعامل معه".

كان نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد صرح السبت بأن بلاده جاهزة لإجراء محادثات جادة مع الدول العربية بخصوص مبادرة السلام التي تم إحياؤها مؤخرا ، شريطة "تقدم العرب بمقترحات جادة" على حد قوله.

وقال موسى: "الانطباع حتى الآن أن لا جديد على الجانب الإسرائيلي ، إن كان عندهم (الإسرائيليين) جدية ورغبة فعلا بالسلام ، فعليهم أن يتقدموا بمقترحات".

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية أن العرب ليس لديهم ما يقدمونه للجانب الإسرائيلي غير "المبادرة العربية" الموجودة ، وأضاف يقول : "لا يمكن للعرب أن يقدموا في كل يوم مقترحات ، بينما إسرائيل تنتظر وتشعر بأن سياستها مرتاحة".

واستطرد : "كل من استمع إلينا حتى الآن يفهم تماما أن هناك عرضا عربيا واضحا وأن هناك رغبة عربية بإقامة سلام عادل ، وليس مجرد سلام ينتهي في اليوم التالي".

وفند المزاعم القائلة بعدم وجود إجماع عربي حول عملية السلام والمطالب المنوطة بإسرائيل تلبيتها.

وقال موسى : "نحن متفقون على العرض وما سنطلبه بالضبط ، فنحن جاهزون لاستئناف عملية السلام على الأسس المطروحة دوليا ، أي مبدأ الأرض مقابل السلام وقرارات الأمم المتحدة ، وانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة وقيام دولة فلسطين".

تأتي تصريحات موسى بعد يومين من زيارة ، وزيرة الخارجية الإسرائيلية ، تسيبي ليفني لمصر ، حيث اجتمعت مع نظيريها المصري والأردني ، في إطار بحث سبل دفع العملية السلمية بالمنطقة.